القائمة الرئيسية
المدرسة السعودية ببكين
جديد صندوق الكلمات
مترو الصين
عداد الزوار
انت الزائر :
[يتصفح الموقع حالياً [ 7
الاعضاء :0الزوار :7
تفاصيل المتواجدون

استمرار النجاح والتألق لجناح المملكة في معرض بكين الدولي للكتاب 2014

الخبر
استمرار النجاح والتألق لجناح المملكة في معرض بكين الدولي للكتاب 2014
2825 زائر
25-09-2014

استمرار النجاح والتألق لجناح المملكة في معرض بكين الدولي للكتاب 2014

01/11/1435

افتتح سعادة سفير المملكة العربية السعودية لدى بكين المهندس يحيى بن عبدالكريم الزيد وبحضور سعادة المشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي د. سالم المالك وسعادة الملحق الثقافي د. صالح القسومي جناح المملكة في معرض بكين الدولي للكتاب في دورته الواحد والعشرين في الفترة 27-31 أغسطس 2014م.
وتأتي هذه المشاركة إمتداداً للنجاح الذي تحقق لجناح المملكة ضيف شرف في الدورة السابقة؛ حيث اشاد المنظمون للمعرض الدولي ببكين على موقهم الإلكتروني بما قدمته المملكة من تميز واقبال حيث منحت المملكة مساحة متميزة قوامها 144م2 وقد فاقت بذلك جميع الدول المشاركة بإستثناء ضيف الشرف في هذه الدوره جمهورية تركيا.
ويشارك في معرض بكين الدولي للكتاب في دورته الحاليه 78 دولة وأكثر من 2000 دار نشر. كما احتوى جناح المملكة على عدة اقسام كالقرآن الكريم باللغة الصينية والإغورية والإصدارات المترجمة من اللغة العربية الى اللغة الصينية والتي تجاوزت 50 اصداراً إضافة الى الإنتاج الفكري والثقافي والأدبي والأكاديمي الذي قدمته الجهات السعودية المشاركة كوزارة التعليم العالي والجامعات السعودية ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ومكتبة الملك عبدالعزيز ودارة الملك عبدالعزيز؛ كما خصص قسم للكتاب الإلكتروني والتصوير الضوئي والخط العربي والخيمة السعودية إضافة لقسم للطفل احتوى على برامج مرئية عن الطفل السعودي وكذلك على 20 قصة مترجمة الى اللغة الصينية.
وقد حظي جناح المملكة بإقبال من الزوار في يومه الأول وخصوصاً مكتبة الطفل. وقد بلغ مجموع الإصدارات التي تم عرضها باللغتين العربية والصينية 322 إصداراً. وقد أشاد سعادة السفير بجناح المملكة وما تقدمه حكومة المملكة من دعم سخي لإظهار المملكة بالصورة المشرفة وإبراز ما وصلت اليه من تقدم في كافة المجالات.
وأكد سعادة المشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي بالتنسيق والتعاون وروح الفريق بين الإدارة العامة للتعاون الدولي والملحقية الثقافية والجهات السعودية المشاركة.
وقدم سعادة الملحق الثقافي شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي ونائبه على ما تلقاه الملحقية الثقافية من دعم في تحقيق أهدافها.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : 0 تعليق
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 9 =
أدخل الناتج