القائمة الرئيسية
المدرسة السعودية ببكين
جديد صندوق الكلمات
مترو الصين
عداد الزوار
انت الزائر :
[يتصفح الموقع حالياً [ 8
الاعضاء :0الزوار :8
تفاصيل المتواجدون

الملحق الثقافي القسومي : 1200 طالب وطالبة في الصين .. وهاتف خاص لحالات الطوارىء خارج أوقات الدوام الرسمي

الخبر
الملحق الثقافي القسومي : 1200 طالب وطالبة في الصين .. وهاتف خاص لحالات الطوارىء خارج أوقات الدوام الرسمي
1342 زائر
07-10-2012

الملحق الثقافي القسومي : 1200 طالب وطالبة في الصين .. وهاتف خاص لحالات الطوارىء خارج أوقات الدوام الرسمي


تحت رعاية سعادة الملحق الثقافي الدكتور صالح بن ابراهيم القسومي لدى جمهورية الصين الشعبية أقامت الملحقية الثقافية في بكين إحتفالها باليوم الوطني واللقاء الدوري الأول مع طلبة منطقتي بكين وتيانجين.
حيث عزف السلام الملكي السعودي ثم إستهلت فقرات الحفل بالقرآن الكريم ثم تتالت الفقرات التي بدأها الملحق الثقافي بكلمة رحب فيها بالحضور وزف التهئنة الخالصة بذكرى اليوم الوطني أصالة عن نفسه ونيابة عن زملائة بالملحقية الثقافية إلى مقام خادم الحرمين الشريفين المك عبدالله بن عبدالعزيز وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وإلى الشعب السعودي الكريم .

كما أشار إلى النقلة النوعية التي شهدتها المملكة العربية السعودية في مجال التعليم العالي ؛ وتطرق إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي حيث أفاد بأنه بلغ عدد الطلبة في جمهورية الصين الشعبية ما يقارب1200 طالب وطالبة في جميع التخصصات وفي أرقى الجامعات الصينية وأعرقها .
ثم وجهة سعادته كلمة إلى أبنائه الطلبة إلى التمسك بدينهم واستغلال فرصة الإبتعاث الى الصين بالنهل من شتى العلوم والفنون والمثابرة والتقيد بالخلق الحسن والإلتزام بأنظمة وقوانين البلد المضيف؛ ثم تلى ذلك كلمة للطلبة المبتعثين ثم قصيدة وطنية القاها احد الطلبة المبتعثين.
بعد ذلك فتح النقاش والحوار بين الطلبة وسعادة الملحق الثقافي والمشرفين الدراسيين وبحضور محامي الملحقية الثقافية وكذلك شركة التأمين الطبي ؛ حول عدد من الموضوعات التي تتعلق بالشؤون الدراسية والمالية وكذلك القانونية والصحية.
وفي الختام تقدم القسومي بالشكر الجزيل إلى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي نائبة الدكتور أحمد السيف ومسؤولي الوزارة على دعمهم المتواصل واللامحدود للملحقية الثقافية السعودية في بكين .

كما أفاد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالملحقية سليمان الراشد عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاز هذا الحفل والملتقى وشكره ايضا لمسؤولي الوزارة ولسعادة الملحق الثقافي لإهتمامه بأمور الطلبة السعوديين ومساعدتهم في شتى مقاطعات الصين حيث خصص لهم هاتفاًً لحالات الطوارىء خارج أوقات الدوام الرسمي (008618611372548).

image

   طباعة 
1 صوت
التعليقات : 0 تعليق
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 8 =
أدخل الناتج